followers

إجمالي مرات مشاهدة الصفحة

الأحد، 6 مارس 2011

له في ذلك حكم






منذ وقت أدركت حكمة ربي في كل ما يفعل في حياتي سواء كان خيرا يرضي قلبي أو شرا أراه أنا هكذا.. أصبحت أعلم أن كل ما يحدث لي هو الخير بعينه ولا شيء غير الخير.. قد أراه وأدركه بعد وقت وقد لا أدركه أبدا

أعمل منذ تخرجي في المجال الإعلامي بأشكاله المختلفة.. أحيانا أشعر بقيمتي وأحيانا أخرى أرى ألا قيمة لي ولا مكان ولكني مستمرة في كفاحي الطويل مثلي مثل الكثيرين حولي

ولكن مررت بفترات لا أعرف بماذا أصفها ولكنها أحيانا كانت تصيبني بضعف وانكسار غريبين وزاد عليها كوابيس ليلي الدائمة.. التي ما إن تختفي حتى تعود لتزاول عملها مرة أخرى وكأنها أنست زيارتي في كل ليلة

للمرة الثالثة على التوالي أفقد عملي.. اشعر من جديد بعدم استقرار.. هذا أسوأ شعور يمكن أن تشعر به

تشعر أنك تلعب على أرجوحة .. تطير بك حتى السماء ثم تنزل بك أرضا بلا مقدمات

الآن أرجوحتي متوقفة تماما ولكن مشاعري مضطربة تهفو إلى قليل من اليأس ورغبة في كمية لا بأس بها من الإحباط رغم أنني كنت أحاول أن أظهر بشكل آخر لأنني مؤمنة أن ربي له في ذلك حكم

أتمنى أن أترك تلك الأرجوحة ولو قليلا .. أنا أرسى على الأرض التي خلقني الله منها وسيعيدني إليها.. أعشق البحر ولكن من بعيد حتى الأراجيح لم أفضلها منذ صغري والآن فقط أعرف لماذا

أتدرون أن موقنه بل متأكده أن هناك حكمة لكل ما حدث معي وما سيحدث وأتذكر دائما سورة الكهف وقصة سيدنا موسى والخضر

الحكمة التي قد أكون أدركت قليل منها وقد أكون مازالت في رحلة البحث عنها

ولكن ما يحيرني حقا أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: لا يلدغ المؤمن من جحر واحد مرتين

وأنا ألدغ الآن للمرة الثالثة

هل هذا يحمل معنى ما أم أن الله له في ذلك حكم