followers

إجمالي مرات مشاهدة الصفحة

الخميس، 29 أبريل 2010

لغز البيضة المسلوقة؟؟






علمني صديقي الصغير زيزو كلمة هامة في حياتي.. استخدمها كثيرا منذ تعلمتها منه

كنت مسافرة معه إلى الأسكندرية في يوم من أيام الشتاء العاصفة

الكثير من المطر

البحر هائج

الشوارع مغسولة بأكملها

جو أحبة بحق

لحظتها نظرت من النافذة وقلت له : بص يا زياد البحر غضبان إزاي

فقال لي بكل بساطة : دي مجرد موجة.. بمعنى لا شيء يدعو للفزع والخوف

وبالأمس كنت أريد مجرد بيضة مسلوقة بقشرها لأتناول شيء خفيف حتى لا آخذ الدواء على غير ريق

ولأنني كنت متعبة في اليوم السابق فلم أتمكن من تجهيز صندوق الطعام لأنني أعرف المعاناة التي نعيشها كل يوم بسبب وجود ما يسمى "بالمطعم" الذي لا يطعم وحتى لا يقدم مشروبات .. إلا أنه قد يوفر لي مكانا قد أتحمله لآكل فيه وجبتي التي أتيت بها من "منزلي" سريعا وأذهب

ومن هنا بدأت الحكاية

قررت أن أتجاوز وأحصل على بيضتي من ما يسمى المطعم.. ويومها عرفت أنه قد أوصد أبوابة إلى الأبد ورغم عدم تحقيق مطلبي إلا أنني كنت سعيدة بذلك فهو كان يستحق اسم "المجاعة" كما كنت أطلق عليه عادة ويستحق أن يرحل منذ فترة طويلة وليس الآن

قررت بعد ذلك أن أطلب من الخارج لأحصل على "بيضتي المسلوقة بقشرها من غير ساندوتش" وأخبرت زميلاتي وزملائي الأعزاء المعتصمين معي وتوالت الطلبات التي
قمت بتجميعها كلها وقلت صراحة : سوف أطلب الطعام ولكني لست جيدة في التوزيع والحساب.. هذه الأمور التي تصيبني بإحساس الغباء أكثر من أي شيء آخر ولكم أن تتأكدوا من زميلي أ. ياسر لأنه كان يعمل معي في القناة ولدية خبرة في هذا الشأن تقول
:
مروة محترفة في أن تأتي بالطعام وتوزعة على الجميع .. ثم تكتشف في النهاية انها لم تحصل على ما تريد وتدفع أكثر من الحساب وهي لا تعرف لماذا فكل شخص دفع ماله وما عليه.. توضيح مني لمن لم يستوعب : مروة فاشلة في هذا الأمر

:)

تمر الدقائق وإنهمكت في الحديث مع مديرتي حتى أجد من ينادي : أستاذة مروة .. الطلب
أبحث عن الجميع .. لأجد أن "الجميع" أختفى بقدرة قادر

تصرفت بشهامةوليتني كمن أستطيع أن أفعل عكس ذلك وذهبت وأحضرت هذا العدد الهائل من السندوتشات ودفعت الحساب على أمل أن أحصل على مجرد البيضة المسلوقة بالقشر الأبيض الجميل

ثم تحطمت أحلامي بالقشرة البيضاء على صخرة الواقع المرير ومرة واحدة

حيث رأيت هجوم من شخصيات مختلفة
الجميع يبحث عن طعامه
لان الجميع جائع وهذا حقه
والجميع يسأل عن الحساب
لم يستطع عقلي استيعاب كل هذا
فقلت بصرامة .. حلوة صرامة دي :لحظة

انا لا أعرف من أتي بماذا؟

ولن أعرف

أمامكم عدد من الشنط

تحوي عدد لا بأس به من السندوتشات

كل من له شيء يأخذه

ويترك ما يريد على هذا المكتب إن أراد

ثم ركزت هدفي على البحث عن مجرد البيضة

لتأتي الرياح بما لا تشتهي السفن

أنا في غيظ : الرجل لم يستوعب ما أريد
لم يفهم
لم يركز
لم ... .......... يمكنك إكمال مكان النقط ولكم أهم حاجة أن تكمل في غيظ

لأنني حصلت في النهاية على ساندوتش بيض مسلوق بالسلطة

أحسست بالإحباط

كل هذا من أجل مجرد بيضة

سمعت الموسيقى التصويرية للأفلام العربي القديمة ليس من أجل أن أتزوج الفتى الغني لأنني فقيرة بائسة ولكن لأنني لم أحصل على حلمي المتواضع

بيضة مسلوقة بقشرها الأبيض
عفوا
مجرد بيضة

بعد ذلك أصبح الجميع يحاول أن يجمع لي المال
وأنا أقول ليست هذه الأزمة
يبيع كمية السندوتشات التي تبقت دون صاحب ليدعمني
لأقول : ياجماعة ليست هذه الأزمة
وقلت بصوت جهوري"بحبني وأنا صارمة" .. لاعلن قرار مهم في أزمة البيضة المسلوقة : أولا أنا مش أزمتي الحساب لأن أنا قلت اللي عاوز يحاسب يسيب فلوس على المكتب ويمشي ومش مشكلتي كمية السندوتشات اللي قررت أوزعها علشان أنا عاوزة أعمل خير وركزوا في الكلمة "أنا بعمل خير .. ها" سامعين وعلى قفاكم :).. أنا مشلكتي اني كنت عاوزة آكل بيضة مسلوقة من غير ساندوتش.. انتوا ليه مش عاوزين تفهموا اني تعبانة من الصبح علشان دي
:)

وهنا وصلت الأحداث إلى الذروه.. خرجت المنقذة في آخر الأحداث كما يحدث في الأفلام العربي عادة .. تجد موسيقى الفيلم الاجنبي المهمة المستحيلة والمنقذ الذي ظهر فجأة في الأحداث ليحل عقدة الفيلم لأن الوقت قرب يخلص .. يتحرك ليحل العقدة النهائية ..

وقام بدور منقذي جارتي العزيرة في الاعتصام أيات "من تجاورني في المكتب" وفي يدها خيارة وبيضه مسلوقة لتظهر ابتسامة على وجهي لانني أخيرا حصلت على حلمي الذي جاهدت من أجله منذ الصباح

شكرتها وذهبت للصلاة لكي اعود وأتناول بيضتي المسلوقة بعد أن أنزع عنها القشر واتناول دوائي

أنهيت الصلاة وتحدثت قليلا مع زملائي

وعدت إلى حلمي

أنا الآن أمامة

هذا الشيء الكروي الصغير

نزعت عنه القشرة

ظهرت أسناني لتناول أول قضمة من البيضة

لأكتشف

نعم أكتشف

أن البيضة ليست ناضجة وانا لا أتناول البيض إلا ناضج تماما أو بمعنى ادق مفحوت في النار

لينتهي الحلم

واتخلص من البيضة التي لم يكتب لها أن آكلها

وأتناول دوائي في غيظ بعد تناول الخيارة

وتنتهي أحداث الفيلم العربي معلنه مأساة البطل

ولأن

عادة الفيلم العربي يتميز بعدم إعلان مأساه.. فقرر إن لازم النهاية تكون مختلفة

وجاءت الأحداث بعد ذلك لتؤكد أن تلك المأساه كانت سببا في الإنفراج في اليوم التالي من أيام الإعتصام الذي بدأ منذ الليل .. من الساعة الثانية عشر ليلا

قررت أختي الصغيرة أن تعد غذائي وتحفظة لي حتى آخذه معي غدا وأركز في عملي "إعتصامي" لاستيقظ صباحا وأجد


بيضة مسلوقة من البيض الصغير الذي اعشقة

ثلاث تفاحات صفراء

غداء

وأشحن حقيبة الغذاء التي أصابها التخمة في ذلك اليوم خصيصا


وأذهب إلى عملي لأجد صديقتي الأكثر من رائعةالتي تعرفت عليها حديثا في الإعتصام أحضرت لي أثنان من البيض الأبيض الصغير الذي أحبه

ليمر قليل من الوقت وأجد علبتان من جبنه غريبة تدعى البلو تشيز وغيرها لم أهتم بالتفاصيل التي ستضعني في حالة الشرود وأكتفيت أنها لذيذه واكتفيت بعزيزتي زجاجة الإتش تو أوه على مكتبي من مديرتي العزيزة


وبيضة أخرى من جارتي العزيزة ولكنها من النوع الكبير .. ايه العز ده كله، أنا مش مصدقة نفسي

قلت لصديقتي حقالا أحتاجها.. فمعي اليوم أشياء تكفيني لشهر كامل اذا كان لدي ثلاجة صغيرة بجوار مكتبي

وهنا عرفت أهمية تجربتي مع البيضة المسلوقة في اليوم السابق

فشكرا لكم زملائي وزميلاتي المعتصمين على وضعي في هذا الموقف المليء بالتفاصيل التي تصيبني بحالة من الشرود الذهولي لفترة من الوقت

شكرا لكل من حاول أن يجعل صباحي مختلفا اليوم وخصوصا أختي الصغيرة التي بدأته لي باكرا منذ أن اعلن يومي أنه إبتدأ لحظة أن دقت الساعة الثانية عشر بعد منتصف الليل

يومي التالي وهو الخميس كان أيضا منطلقا مثلي .. رغم أنني تشاجرت قليلا في بدايته ولكن لا بأس القليل من الشجار صحي

:)


ولكن أعلن بعد صلاة الظهر تقريبا عودة روح جديدة كنت أفتقدها

روح كنت أشتاق إليها

روح رأيتها منذ ايام قليلة مضت

في نفس المكان

ومع نفس الأشخاص ولكن كنا جميعا مختلفين

روح كانت هنا... منذ يوم الخامس عشر من مارس الماضي

عودوا معي قليلا للوراء.. وقول لي أتتذكرون مثلي؟؟؟

:)


________________________________

لو عاوز تعرف أكتر عن مجرد موجة شوف البوست ده

يوم من عمري

ليست هناك تعليقات: